أسئلة وأجوبة متكررة عن الداش كام

داش كام
الكاميرا تسحب وتفضي بطارية السيارة
غالبا المشلكة في التوصيلات. الداش كام فيها حمايه لبطاريه السيارة وتفصل اذا انخفض فولت البطارية لحد معين حسب إعداداتك.
 
الكاميرا عند ربطها بالفيوز او مدخل OBD حتراقب بطاريه السياره، وفي اعدادات الكاميرا، ممكن تحدد الفولت ١٢ او ١١ او ١٠ (تختلف من كاميرا لاخرى) وعند انخفاض فولت بطاريه السياره للحد الي انت حددته في الاعدادات تتوقف الكاميرا عن العمل حمايه لبطارية السياره.

اسلاك الفيوز ٣ :
- سلك ارضي يربط باي مسمار حديد مربوط بهيكل السيارة.
- سلك يربط بفيوز يوفر طاقه عن تشغيل السياره.
- سلك يربط بفيوز يوفر طاقه عند اطفاء السيارة.

الخطأ في تركيب الاسلاك في علبه الفيوز يؤدي لان الكاميرا ما تعرف اذا السياره شغاله او مطفيه. وعليه تعتقد الكاميرا ان السياره شغاله وتسحب البطاريه. لو مشبوكة صح، الكاميرا حتعرف ان السياره مطفيه وراح تفصل اذا انخفض فولت بطارية السيارة لحمايه بطاريه السيارة.

وفي حال شبكاها على منفذ OBD لا يوجد مجال للخطأ في التركيب.

مثال عن مواصفات توصيلات OBD للكاميرات هنا

مثال عن مواصفات توصيلات علبه الفيوز للكاميرات
الكاميرا تسخن تصير حارة جدًا لا يمكن لمسها
لا يفترض أن ترتفع حرارة الكاميرا كما وصفت، توجد مشكلة في توصيل الأسلاك.
 
1- في حال أن الكاميرا متصلة على علبة الفيوز تأكد من أن الأسلاك مشبوكة بالشكل الصحيح:
  • سلك ارضي يربط باي مسمار حديد مربوط بهيكل السيارة.
  • سلك يربط بفيوز يوفر طاقه عن تشغيل السياره.
  • سلك يربط بفيوز يوفر طاقه عند اطفاء السيارة.
راجع دليل الإستخدام المرفق مع الكاميرا لمعرفة التفاصيل
 
2- تأكد من أن الأسلاك خلف الديكورات لم تجرح أو تخدش.